الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

معالي رئيس الجامعة يدشن مركز صنع في السعودية

 
 
دشن معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، مركز صنع في السعودية، يوم الأحد ٢٧ / ١١ / ١٤٤٣هـ، بحضور نائب رئيس هيئة تنمية الصادرات الأستاذ عادل بارجاء.

واستهل اللقاء بكلمة ترحيبية من وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور أمين بن يوسف نعمان، ثم شاهد الحضور عرضاً تعريفياً عن برنامج صنع في السعودية.

 ورحب معالي رئيس الجامعة بوفد هيئة تنمية الصادرات، مؤكداً على أهمية تدشين مركز صنع في السعودية الذي يعزز دور الجامعة في تعزيز الصناعات الوطنية، كما يسهم في تسويق البحوث العلمية ودورها في خدمة المجتمع وتنميته، بما يحقق رؤية المملكة ٢٠٣٠، حيث تسعى الجامعة متمثلة في وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي إلى إنشاء شراكة مع برنامج صنع في السعودية بتأسيس مركز يختص بتسويق مخرجات البحث العلمي لسد الفجوة بين مخرجات البحوث العلمية ومتطلبات المجتمع وسوق العمل، إضافة إلى تشجيع الباحثين ودعمهم والربط بين نتاجهم العلمي ومتطلبات المجتمع المعاصر. وعليه يهدف برنامج (صنع في السعودية) إلى دعم عملية تحويل الأفكار إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية والترويج للمنتجات والخدمات السعودية محلياً وإقليمياً وعالمياً. 

الجدير بالذكر أن برنامج (صنع في السعودية) يهدف إلى زيادة استهلاك المنتجات المحلية وجذب الاستثمارات الأجنبية في مجال التصنيع المحلي لتصبح المملكة واحدة من أكثر الوجهات جذباً في القطاع الصناعي.

كما يحتوي المركز على ثلاث وحدات رئيسية تتمثل في وحدة العلاقات الصناعية والتي تختص بتنمية وتطوير العلاقة بين الجامعة والجهات الحكومية والخاصة والدولية المعنية بالابتكار ونقل التقنية، ووحدة تُعنى بالمبادرات المعرفية وتختص بتقديم مبادرات ودراسات الاقتصاد المعرفي حسب احتياجات السوق، بينما تختص وحدة الخدمات اللوجستية والتسويقية بتقديم الخدمات المساندة في عملية التسويق وتذليل العقبات.
 
 
 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 6/26/2022 4:01:49 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :