الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

بالتعاون مع شرطة منطقة مكة .. وكالة عمادة شؤون الطلاب شطر الطالبات بفرع رابغ تنظم الملتقى الافتراضي " يداً بيد ضد العنف"

 
 
تنظم الجامعة ممثلة في وكالة عمادة شؤون الطلاب بشطر الطالبات فرع رابغ وبالتعاون مع شرطة منطقة مكة المكرمة الملتقى الافتراضي بعنوان" يداً بيد ضد العنف"،خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق ٧-٨ /۲/ ١٤٤٣هـ الموافق ١٤-١٥ /٩/ ٢٠٢١م.
 

ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على العنف في المجتمع بكافة أنواعه وأثره (الجسدي، اللفظي، النفسي والإلكتروني) وبحث أسبابه للخروج بالحلول والتوصيات، كيفية التعامل مع هذه الظاهرة وتقليل أثارها على المجتمع، وإكساب المتعاملين مع حالات العنف مهارات في مجال الوقاية منه ونشر الوعي لدى أكبر فئة لتثقيفهم بالعنف وكيفية الوقاية منه.
 

وأوضحت وكيلة عمادة شؤون الطلاب بشطر الطالبات برابغ الدكتورة هدى محمد شيخ، أهمية هذا الملتقى باعتبار العنف من أهم القضايا التي تواجه المجتمع وتعود أسبابه إلى دوافع ذاتية تتكون في نفس الإنسان نتيجة الإهمال أو سوء المعاملة أو العنف، وتعتبر التربية الجيدة المرتكزة على مبدأ الإخاء والتسامح والاحترام الخطوة الأولى نحو حماية المجتمع من العنف مع ضرورة إشراك الشباب في وضع وتنفيذ الخطط لحل مشكلة العنف.
 

وأكدت "الدكتورة شيخ" أن الملتقى يتضمن محاور عدة يديرها وينقاشها ويلقيها نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وهي عشرة محاور أساسية تتضمن : "العنف وأنواعه وأسبابه، أثر المحتوى الإعلامي على العنف الأسري لدى الأبناء، آثار العنف الصحية والنفسية على المجتمع، آثار العنف الاجتماعية على المجتمع، فلسفة العنف وجذوره ودور الإعلام قي مكافحته، الاستراتيجيات القانونية لظاهرة العنف، دور الأسرة في حماية الأبناء من ظاهرة العنف، تأثير العنف المالي على المجتمع، الأساليب العلاجية لظاهرة العنف، الحلول الشرعية لظاهرة العنف".
 
 
 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 9/13/2021 11:16:44 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :