الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

الجامعة تعلن أسماء الفائزين بمسابقة الخط العربي

أعلنت الجامعة أسماء الفائزين والفائزات بمسابقة الخط العربي بجامعة الملك عبدالعزيز ١٤٤٢هـ  التي أطلقتها في سياق احتفاء وزارة الثقافة بعام الخط العربي، ولما يمثله الخط العربي كأحد ركائز الإرث الحضاري للمملكة العربية السعودية، ويتجلى في هويتها البصرية، ويرتسم على ملامحها الثقافية، وعمقها الإسلامي والعربي.

وقد استهدفت المسابقة طلاب وطالبات مؤسسات التعليم العام والجامعي بمنطقة مكة المكرمة.

واعتمدت الجامعة  مسارين مخصصين للمسابقة، الأول لطلاب المرحلة الإبتدائية والآخر لطلاب المراحل التعليمية الأخرى، وسجل في المسابقة 4234 مشاركا (2988 طالبة و 1146  طالبا).

واعتمد مجال التنافس في مسار المرحلة الابتدائية على محاكاة بعض النصوص بما يتناسب مع الفئة العمرية لهذه المرحلة، وخصص لها عشر جوائز مقدارها 30 ألف ريال، بينما اعتمد مجال التنافس في مسار المراحل التعليمية الأخرى على اختيار المتسابق كتابة نص واحد من النصوص المحددة في دليل المسابقة لفرع واحد من فروع الخط العربي الأربعة (الثلث، النسخ، الديواني، الرقعة)، وخصص لكل فرع منها خمس جوائز مقدار ها 30 ألفا لكل فرع، كما كرمت الجامعة 25 مشاركاً بمكافأة مالية بمقدار ألف ريال نظير مشاركتهم وترشحهم للمراحل النهائية.

وقد أشرف على إعداد المسابقة وتنظيمها معهد اللغة العربية للناطقين بغيرها بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب، وجاءت النتائج في المسارين  كما هو موضح في الجدولين التاليين:

 
 
 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 9/10/2021 12:12:31 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :