الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

كلية علوم الانسان والتصاميم تنظم مسابقة "3MT" بمشاركة 13 طالبة من كليات مختلفة بالجامعة

 
 
تحت رعاية معالي رئيس الجامعة أ.د عبدالرحمن اليوبي، وإشراف ومتابعة من عميدة كلية علوم الانسان والتصاميم أ.د حنان جمبي، عقدت الجامعة مساء يوم الاثنين ٣ /٧ / ١٤٤٢هـ مسابقةThree Minute Thesis ( (3MT، وذلك بمسرح كليه الهندسة بشطر الطالبات وفق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية. 
 

واستهل الحفل بكلمة من سعادة أ.د حنان جمبي أوضحت من خلالها أهمية المسابقة وانطلاقتها بالجامعة لافتة إلى أن المسابقة العالمية (3MT) أحد المسابقات التابعة لجامعة كوينزلاند – استراليا، وهي جامعة بحثية رائدة مصنفة بين أفضل 51 جامعة في العالم كما تعد جامعة المؤسس أول جامعة سعودية يدرج اسمها بشكل رسمي  بالمسابقة وسادس جامعة عربية منذ عام ٢٠١٦.
 

وخلال مداخلة صوتية، ألقى معالي رئيس الجامعة أ.د عبدالرحمن اليوبي كلمة أشاد بجهود القائمين على المسابقة، وثمن جهود كلية علوم الانسان والتصاميم، في تنظيم المسابقة منذ عام ٢٠١٦، وتمنى للمشاركات  التوفيق والنجاح.
 

تلى ذلك، استعرضت مساعدة المدير التنفيذي للوقف العلمي  الدكتورة نوال الضبيبان دور الوقف العلمي في تطوير ودعم المشاريع البحثية والبرامج الخاصة التي تخدم طلاب وطالبات الجامعة، إذ شارك في المسابقة 13 متسابقة من تخصصات مختلفة بالجامعة، وفازت بالمركز الأول الطالبة/ شهد مقدم طالبة ماجستير كلية العلوم التطبيقيه مسار الأحياء الدقيقة عن مشروعها (تطوير مركبات نانوية للبكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية) تتمحور فكرة البحث عن آلية تطوير مركبات نانوية الحجم  التي تحتوي على مضادات حيوية وزيوت أساسية وتساعد في التغلب على مشكلة البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.
 

فيما فازت بالمركز الثاني الطالبة بشائر الصاعدي من كلية  الحاسبات، وحلت الطالبة ريما زللي (كلية علوم الانسان والتصاميم) في المركز الثالث، وحصلت الطالبة دعاء عبدالرزاق وعظ الدين على جائزة تصويت الجمهور.
 

واختتم اللقاء بكلمة من وكيلة الدراسات العليا والبحث العلمي بكلية علوم الانسان والتصاميم د. إيناس سرور شكرت فيها فريق التحكيم والتدريب للمسابقة وأشادت بجهود القائمين عليها.
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 2/16/2021 4:38:14 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :